الصفحات

  • RSS
  • Twitter

الكيان الصهيوني يواصل الاستيطان بالقدس

0

Posted in



واصلت دولة الكيان الصهيوني تصعيد مخططاتها الاستيطانية في القدس بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وفي آخر معطيات الاستيطان، قالت وسائل إعلام صهيونية إن بلدية القدس أعطت الضوء الأخضر لبناء 20 وحدة سكنية جديدة على أنقاض فندق فلسطيني في القدس الشرقية المحتلة.

ووفقًا لراديو الكيان وموقع صحيفة يديعوت أحرنوت على الإنترنت، فإن البلدية الصهيونية وافقت للمليونير الأمريكي اليهودي إيرفينغ موسكوفيتش على بناء 20 شقة سكنية فاخرة في الموقع السابق لفندق شبرد في حي الشيخ جراح.

جاء هذا الإعلان في وقت كان فيه نتنياهو يعقد اجتماعًا في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي انتقدت إدارته إعلان الحكومة الصهيونية إقامة 1600 مسكن للمستوطنين في القدس بالتزامن مع زيارة جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي لدولة الكيان قبل نحو أسبوعين.

وفي هذا السياق أيضا، أطلقت بلدية القدس (المحتلة) خطة لما يسمى تطوير أحياء في القدس الشرقية كان الفلسطينيون رفضوها لأنها تتضمن هدما لمنازل قديمة، ومحاولة للتغطية على التوسع الاستيطاني اليهودي في المدينة.

وكان مدير مجلس المستوطنات الصهيوني نافتالي بينيت توقع أن يتضاعف الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية إلى ثلاثة أمثال حجمه الحالي، وأن يصل عدد اليهود في الضفة الغربية إلى مليون شخص.


Comments (0)

إرسال تعليق