الصفحات

  • RSS
  • Twitter

أحداث شغب الجزائرين فى مصر والسودان

3

Posted in





في إطار حملة  مش ضد الجزائر ولا الشعب الجزائرى لكن ضد الى حصل ومازل بيحصل !!!! لنشر الحقائق وروايات شهود العيان حول ما حدث بالسودان للجماهير المصرية ، ننشر أولى حلقات الحملة التى ستستمر على مدار الأيام القادمة ..فتابعونا.. 
  
الجماهير المصرية: السودانيين حذرونا .. الجزائريون اشتروا كل الأسلحة البيضاء من الخرطوم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! 
  
أكدت مجموعة من الجماهير المصرية سافرت إلى الخرطوم لحضور مباراة منتخب مصر ونظيره الجزائري أن الجماهير الجزائرية قامت بشراء كميات كبيرة من الأسلحة البيضاء بكافة أنواعها والمتواجدة بأسواق الخرطوم . 



وقال مشجع مصري عقب عودته من الخرطوم إن سائق الأوتوبيس السوداني حذره من الاحتكاك مع الجماهير الجزائرية لأنها قامت بشراء كميات من الأسلحة البيضاء من أسواق الخرطوم مما أدى إلى ارتفاع أسعارها . 
  
وأكد طارق كامل أن الجزائريين كانوا منظمين جداً فى هجومهم على الحافلات التي تقل الجماهير المصرية . 
  
وأضاف أن جماهير الجزائر قامت بتصيد حافلات المصريين فى نقاط محددة في الطريق من الإستاد إلى المطار تتميز بالظلام الدامس تقريباً إضافة إلى غياب التواجد الأمني. 

وقال المشجع المصري إن الجزائريين كانوا يرشقون الحافلات المصرية بحجارة في حجم "كرة اليد" فى مرحلة أولى ثم يقومون بإدخال السيوف والخناجر من شبابيك الأوتوبيس المهشمة، وأكد أن الجزائريين حاولوا في مرحلة لاحقة اقتحام الأوتوبيس وهو ما فشلوا فيه . 
  
كما أكد طارق في حواره مع قنوات فضائية وعالمية على اعتقاده بأن ما حدث في الخرطوم للمصريين مدبر ومخطط له بشكل مسبق وأن الأمر ليس وليد لحظة تعصب، وقال طارق "لقد فازوا بالمباراة، فماذا يريدون من المصريين"". 
  
وأشار المشجع المصري إلى أن الجماهير الجزائرية كانت قسمين ، الأول داخل الاستاد ، والآخر خارج الاستاد في انتظار خروج المشجعين المصريين، وأشاد طارق بدور الجيش السوداني الذي استخدم الذخيرة الحية لتفريق الجزائريين قرب المطار، وأكد طارق على إصابة 4 مصريين بإصابات شديدة ضمن الأتوبيس الذي كان يقله. 
  وقال فادى طلعت وهو أحد الجماهير المصرية التي حضرت المباراة أنه بعد وصوله الخرطوم شاهد سيارة نصف نقل تقل مجموعة من الجزائريين يلوحون بأسلحة بيضاء من سيوف وسنج وخناجر. 

  
وتساءل أحمد زكي في مكالمة هاتفية مع الصحفيين والاعلاميين الكبار ووكالات الأنباء  "أين  دور الخارجية المصرية والسفارة المصرية في الخرطوم التي لم تقم بأي دور فى حماية المصرين أو تقديم الدعم أو الحماية؟". 
  
وأكد مشجع مصر آخر يدعى زياد على في مكالمة هاتفية أن نوعية الجماهير المصرية التي حضرت المباراة لم تكن مناسبة لمثل هذه المباريات التي تتميز بالضغط والمناوشات بين الجماهير، وقال إن نوعية الجماهير الجزائرية تثير علامات التعجب حيث تبدوا عليهم علامات التشرد والشراسة . 
  
واكد زياد على أن الجماهير الجزائرية جاءت إلى السودان على متن طائرات عسكرية ، وأشار إلى أنه من المحتمل أن تكون تلك الأحداث مدبرة . 
  
وأشاد زيادة بالشعب السوداني ودوره فى حماية بعض الجماهير المصرية من الاعتداءات . 
  
وانتقد زياد بشدة كافة الجهات القائمة على التنظيم ، وقال إن معظم الجماهير المصرية لم تتمكن من دخول الاستاد لتأخر طائرتهم وهو ما تسبب في زيادة الاحتكاكات بين الجماهير . 



اصابة محمد فؤاد فى السودان والكتثير من الجرحى

تعرض عدد كبير من المواطنين والجماهير المصرية فى العاصمة السودانية الخرطوم، لاعتداءات بالغة وأصيبوا بإصابات بالغة ومتعددة من الجماهير الجزائرية، وقال الفنان محمد فواد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة اليوم“، إن الجماهير المصرية محاصرة فى شقق مجموعة من المواطنين السودانيين، بعد أن قام عدد من المشجعين الجزائريين بقطع الطريق عليهم، كما تم تكسير الأتوبيس المصرى الذى خصصه الحزب الوطنى الديمقراطى لنقل المشجعين من القاهرة للخرطوم لمشاهدة المباراة >>

وأصيب المشجعين بجروح بالغة، كما أن الأتوبيس الذى كان يقل الإعلاميين والفنانين المصريين تعرض لاختراق كبير بعد أن حاصرهم المشجعين الجزائريين بالأسلحة البيضاء، إلا أن قوات الجيش السودانى سيطرت على الموقف ومنع ذلك، ونشبت اشتباكات بينهم وبين أجهزة الأمن وقوات الجيش، بالرغم من أنه كان هناك 15 ألف شرطى وجندى مخصصين لتأمين جماهير المنتخبين قبل وبعد المباراة.

وناشد الإعلاميان عمرو أديب وأحمد موسى، الخارجية والسفارة المصرية هناك والرئاسة وأجهزة الأمن وقوات الجيش السودانية بالتدخل لحماية أرواح المصريين، كما طالب الإعلاميان المصريين بالاحتماء بالمساجد والكنائس وعدم الخروج من منازل أخوتهم السودانيين، كما ناشدا الجميع بسرعة التوجه ومغادرة البلاد والعودة للقاهرة فى أسرع وقت.












هيئة الاستعلامات تعد ملفًا عن اعتداءات الجزائريين على المصريين في السودان









 أكد السفير إسماعيل خيرت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن الهيئة أعدت ملفًا كاملاً يتضمن ما وقع من ممارسات من قِبَل المشجعين الجزائريين ضد المشجعين المصريين أثناء وقبل وبعد المباراة الفاصلة بين منتخبيْ مصر والجزائر التي أقيمت يوم الأربعاء على ملعب أم درمان بالسودان.
وقال السفير خيرت - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط يوم الأحد - إن الملف الوثائقي يتضمن مجموعة من الصور الفوتوغرافية والفيديو لعرض ما حدث قبل المباراة في الجزائر والتلفيات والخسائر التي تسببوا فيها بمكتب شركة مصر للطيران وكذلك مقر شركة (المقاولون العرب) المصرية وعدد من الشركات المصرية التي لديها استثمارات في الجزائر.
وأضاف أن هذا الملف تم تعميمه على مكاتب الإعلام الخارجي التابعة للهيئة لا سيما في الدول التي تستضيف الجاليات الجزائرية لعرض الموقف المصري بكافة أبعاده، وكذلك الممارسات وأعمال البلطجة التي قام بها المشجعون الجزائريون بالسودان.
وأشار السفير خيرت أن الهيئة تتابع من خلال مكاتبها الخارجية في 32 دولة ما يصدر من صحف، حيث إن هناك دولاً تعاملت مع الموضوع بطريقة خبرية بينما كان هناك أيضًا إعلام منحاز.
وأوضح أن آفاق الموضوع لاتقتصر فقط على الإعلام ولكن لها أبعاد قانونية خاصة باتحاد كرة القدم المصري لعرض الملف الخاص به على الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وهناك أيضًا الشق السياسي.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

ابوالغيط يستمع إلى تقرير من سفير مصر فى الجزائر عن أوضاع المصريين هناك









استقبل السيد أحمد أبوالغيط وزيرالخارجية الأحد السفير عبد العزيز سيف النصر سفير مصر فى الجزائر الذى عاد إلى القاهرة مساء السبت بعد إستدعائه للتشاور.
وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إن السفير عرض على وزير الخارجية تقريرا تفصيليا حول أوضاع المصريين فى الجزائر، بما فى ذلك ملابسات الإعتداءات التى تعرضت لها بعض المؤسسات والشركات المصرية هناك، وماتعرض له عدد من المصريين هناك من عمليات تخويف وترويع فى إطار تداعيات مباراتى كرة القدم بين مصر والجزائر .
وأشار المتحدث إلى أن السفير تلقى عدة توجيهات فى هذا الصدد من وزير الخارجية مشيرا إلى أن الوزير وجه مجددا بتسخير كافة إمكانيات السفارة للتواصل بشكل مستمر مع أعضاء الجالية فى كافة أنحاء الجزائر ، بهدف معالجة أية مشكلات يتعرضون لها فى ضوء مانتج عن المباراة من تداعيات.
المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

اتحاد كتاب مصر يأسف للاحداث التي أعقبت مباراة مصر والجزائر

 أبدى اتحاد كتاب مصرأسفه لما وقع من أحداث ومشاحنات أعقبت مباراة منتخبي مصر والجزائر المؤهلة لمونديال 2010 والتي أقيمت بينهما في السودان الأربعاء الماضي.
ورأى الاتحاد، في بيان له ليلة السبت، أن ما حدث لا يعبر من قريب أو بعيد عن تاريخ العلاقة بين الشعبين الشقيقين، معربا عن إدانته للشحن الإعلامي الزائد للجمهور وتقديم معلومات خاطئة لإثارة الرأي العام، وتحويل حدث رياضي عابر إلى مناسبة لزرع الفتنة وإثارة الفرقة وتبادل الاتهامات.
وناشد الاتحاد كل الأطراف ألا يخلطوا في العلاقات العربية بين الثوابت والمتغيرات، فالخلافات المتغيرة داخل الأمة العربية ما بين دولة وأخرى لا يجب أن تهدد ثوابت العمل العربي المعتمد على التاريخ الواحد والمصير المشترك.
وذكر أن أدباء وكتاب مصر أعضاء الاتحاد وهم يستشعرون الخطر المتربص بالأمة العربية إنما يحذرون من الإنسياق إلى اتخاذ مواقف انفعالية يمكن أن توسع الفجوة بين الشعبين، لأن الصراع والشقاق بين مصر والجزائر لا يخدم سوى أعداء هذه الأمة.
وقال إن ما يحدث في فلسطين المحتلة، العراق ، دارفور ، الصومال، وتهديد لبنان، واستمرار الجولان في أيدي إسرائيل منذ 1967 حتي الآن، والصراع الدائر على أرض اليمن، كل هذا يؤكد أننا لا نحتمل بؤرة جديدة للصراع يخلقها العرب فيما بينهم وبأيديهم.
صور من اعتداءات الجزائريين على المصرين فى السودان(الخرطو)... الصور تحكى مدى كذب الجمهور الجزائرى لكن لن نحكم على الشعب بأكملة لأن من غير المعقول أن نحكم على شعب كبير ودولة كبيرة مثل الشعب الجزائرى وأيضا الدولة المصرية لما لها من أهمية فى الوطن والعالم العربى .....




















وجاء رد الرئيس المصرى مبارك أمام البرلمان: مصر لن تتهاون مع من يسيء لكرامة ابنائها
حذر من التدخل الخارجي بالشأن العربي






حذر الرئيس المصري حسني مبارك من ان بلاده "لن تتهاون مع من يسيء لكرامة ابنائها" في اشارة على ما يبدو لتعرض مصريين لهجمات في الجزائر والسودان اثر مباراة كرة القدم بين المنتخبين المصري والجزائري.

وقال في خطاب أمام اجتماع مشترك لمجلسي الشعب والشورى العائدين من العطلة الصيفية إن إيران تحاول التدخل في الشأن العربي، مؤكدا أن مصر لن تتردد في التصدي لأي محاولة لزعزعة الاستقرار في المنطقة.


كما اتهم مبارك، اسرائيل بتقويض فرص اقامة سلام مع الفلسطينيين، وطالبها بالاستجابة لجهود تبذلها الولايات المتحدة ودول عربية لانهاء النزاع.

وأعلن الرئيس المصري أن "اسرائيل تقوض فرص السلام بمخططاتها لتهويد القدس وحفرياتها في محيط المسجد الاقصى ومواجهات مستوطنيها وقواتها مع الفلسطينيين في الحرم الشريف".

وأضاف "أقول لقادتها انكم تضعون عقبات جديدة في طريق السلام بدعوتكم للاعتراف بيهودية الدولة، والتفاوض على حدود مؤقتة للدولة الفلسطينية واستبعاد القدس من مفاوضات السلام".

وقال مبارك ان فرصة جديدة لاحياء عملية السلام لاحت في مطلع العام الحالي مشيرا بذلك الى سعي الرئيس الامريكي باراك أوباما لتحقيق حل الدولتين الاسرائيلية والفلسطينية على أرض فلسطين التاريخية ومناشدته لاسرائيل أن توقف الاستيطان في أراض يطمح الفلسطينيون لاقامة دولتهم عليها.

و شدد على أهمية انهاء الانقسام الفلسطيني، وقال "مصر لن تقبل المزيد من المماطلة أو أن تستمر هذه الجهود الى ما لا نهاية".

وتختلف فتح وحماس على العديد من المسائل أبرزها المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والاتفاقات السابقة بين الجانبين والاعتراف باسرائيل مما يحعل أي مصالحة بينهما مصدرا لمشاكل في العلاقات بين السلطة الفلسطينية وكل من اسرائيل والغرب.

المصدر موقع العربية.نت






الإسرائليون سعداء بحرب مصر والجزائر .. ويصفون العرب بالحقراء المتخلفين !!





وصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية لقائي مصر والجزائر"بالحرب" بين البلدين وركزت على الخلافات بينهما.

وعبر الشارع الإسرائيلي عن سعادته بالخلاف بين البلدين العربيين، متمنين أن ينشب مثل هذا الخلاف بين حركتي "فتح" و "حماس".

وأكدت الصحف الإسرائيلية أن الأحداث التي تحدث حاليا تثبت أن العالم العربي "متخلف" !!

وطالبت القنوات المحلية الإسرائيلية وزارة الإعلام لديها بإذاعة المباراة الفاصلة يوم 18 نوفمبر المقبل في السودان.

مباراة عصفت بالعالم العربي

وقال مقدم  برنامج "لوندون إت كرشنباوم"، أحد أكثر البرامج شعبية في إسرائيل أن كرة القدم هي حرب عندما تكون بين مصر والجزائر!

وأشار إلى أن الجزائريين كتبوا للمصريين أن ما فعلته إسرائيل بكم عام 1967 هو لا شيء إلى جانب ما سنفعله بكم.

وأضاف البرنامج إلى أن كلا المعسكرين يرى نفسه الطيب ويرى الأخر هو الشرير.

وتحت عنوان " أنها مباراة كرة القدم التي عصفت بالعالم العربي" تحدثت القناة الثانية الإسرائيلية عن المباراة مبرزة الجو العدائي السائد بين البلدين.

استطلاع رأي إسرائيلي !

وينشر موقع صحفية "هآريتس" استطلاعاً للرأي حول توقعات الأسرائليين لهوية المنتخب الذي سيفوز في المباراة الفاصلة.

ويخصص موقع  صحيفة "يديعوت أحرونوت" أحد أكبر الصحف الإسرائيلية ، تقارير يومية مفصلة عن لقاء مصر والجزائر.

العرب مسخرة الإسرائليون

واستغل البعض داخل الشعب الإسرائيلي الوضع الحالي للشماتة والسخرية ليس من البلدين فقط ولكن من العرب عامة.

وتساءل أحد المواطنين:"أي عقلية حمقاء هذه؟ فبدلا من أن تطعموا شعوبكم تقومون بإرسالهم إلى الملاعب؟" ، ساخرا من الرحلات المجانية التي توفرها الدولتين لمواطنيها من أجل الذهاب إلى السودان للتشجيع.

وقال أخر ساخرا :"هذا يوضح كم الأمة العربية موحدة".

أما أبرز ما قيل عنا: "أي صغار حقيرين هؤلاء العرب؟ فعلا هم متخلفين ودون المستوى".
من مصادر موثوقة (مواقع رياضة على الانترنت)


نقلا عن موقع كورة




الفيفا قد يقررفتح التحقيق فى أحداث مباراة مصر والجزائر !











اعمال عنف جزائرية في فرنسا عقب الهزيمة من مصر..فيديو وصور






خاص لوقع msn.com 

شهدت مدن فرنسية أعمال عنف من قبل الجماهير الجزائرية عقب هزيمة منتخب بلادها امام المنتخب المصري في الجولة الأخيرة للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأسي العالم وأفريقيا 2010.
وقال مصدر مصري يعيش في باريس في تصريحات خاصة لـYallakora.com قيام بعض الجماهير الجزائرية بأعمال عنف في مدينة مرسيليا الساحلية.
وشملت أعمال العنف اشعال النيران في صناديق القمامة بالإضافة الي تكسير بعض واجهات المحلات.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية صورا لمشاهد العنف الجزائرية والتي واكبت خسارة منتخب بلادهم امام مصر السبت.
وكان المنتخب الجزائري قد لقي هزيمة "مرة" امام المنتخب المصري مساء السبت بهدفين نظيفين اجبرته علي خوض مباراة فاصلة من اجل التأهل للمونديال بعد ان كان قاب قوسين او ادني من بطاقة الترشح.
الجدير بالذكر أن المباراة الفاصلة بين المنتخبين ستقام يوم الأربعاء 18 نوفمبر الجاري بملعب المريخ السوداني.
شاهد فيديو الشغب الجزائري في مرسيليا عقب انتهاء المباراة






91 مصريا يعودون من الجزائر بعد أعمال عنف ضد الجالية المصرية


آخر تحديث: الاثنين 16 نوفمبر 2009 8:04 م بتوقيت القاهرة


عاد 91 مصريا من العاملين في الجزائر وأسرهم إلى القاهرة الإثنين بعد أعمال العنف التي وقعت ضد الجالية المصرية على خلفية معلومات خاطئة نشرتها صحف جزائرية حول مقتل مشجعين جزائريين في القاهرة مساء السبت.

وقال المصريون العائدون وغالبيتهم من العاملين في شركات المقاولين العرب (للمقاولات والانشاءات) والسويدي (للتجهيزات الكهربائية) واوراسكوم تليكوم للاتصالات ، أنهم غادروا الجزائر خوفاً من تعرضهم للأذى بسبب الدعوات التي أطلقت في الجزائر للانتقام بعد نشر تقارير صحفية عن مقتل جزائريين في مصر.

وأكد إبراهيم مهند وهو محاسب بشركة المقاولين العرب أنه "فوجئ أثناء وجوده بالمنزل مع 25 من زملائه بتجمع عدد من الجزائريين الذين يحملون الأسلحة البيضاء يهاجمون المنزل فاضطررنا الى الفرار بالقفز الى أسطح المنازل المجاورة".

وأضاف أن الشرطة الجزائرية قامت بتجميع حوالي 400 مصري يعملون في شركة المقاولين العرب في المركز الرئيسي للشركة وأن رجال امن جزائريين يتولون حمايتهم.

وقال أحمد المصري أن "الوضع الحالي لا يسمح بتواجد المصريين في الجزائر لذلك يجب أن تقوم الحكومة المصرية بالجهد اللازم لضمان أمنهم أو إخراجهم من هناك".

وأكد مهندس بشركة أوراسكوم طلب عدم ذكر اسمه أن "المصريين أصبحوا مهددين خصوصاً بعد ما نشرته صحيفتا الشروق والهداف عن مقتل جزائريين في القاهرة بعد المباراة التي جرت السبت الماضي في استاد القاهرة". 







مؤتمر حاشد بنقابة المحامين يطالب باعتذار الجزائر رسميا لمصر

آخر تحديث: الاحد 22 نوفمبر 2009 5:18 م بتوقيت القاهرة


طالب المؤتمر الحاشد الذي نظمته نقابة المحامين تحت عنوان "التصدي للعدوان الجزائري على المشجعين المصريين" اليوم بضرورة تقديم دولة الجزائر لاعتذار رسمي لمصر جراء الاعتداءات الإجرامية التي قام بها مشجعو الجزائر ضد المشجعين المصريين عقب مباراة كرة القدم التي جرت بينهما مؤخرا بالعاصمة السودانية الخرطوم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي تحدث خلاله كل من حمدي خليفة نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، وسفير السودان لدى القاهرة عبد الرحمن سر الختم، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وعدد من المحامين والفنانين والشخصيات العامة الذين شهدوا المباراة والاعتداءات التي جرت في أعقابها.

وندد المتحدثون بالاعتداءات الإجرامية الجزائرية التي تمت بالأسلحة البيضاء المعدة سلفا، متهمين حكومة الجزائر بأنها كانت تقف وراء هذا الاعتداء المدبر، خاصة وأن الطائرات العسكرية الجزائرية قامت بنقل 20 ألفا من المشجعين الجزائريين الذين ارتكبوا هذه الأعمال.

وقرر المؤتمر تشكيل لجنة قانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية من قبل الحكومة الجزائرية إزاء ما حدث من رعاياها ضد المواطنين المصريين.

من جانبه، ندد حمدي خليفة بالممارسات التي وصفها بالإجرامية لمشجعي الجزائر معربا عن تقديره لدور وسائل الإعلام المصرية والعربية التي نقلت أحداث هذه الجرائم على الهواء مباشرة لتبصرة الرأي العام المصري والعربي والدولي بما وقع من جرائم.

وأكد خليفة أن المصريين جميعا لا يقبلون إهانة أي مصري تحت أي سبب أو ظرف ويصممون على ضرورة ملاحقة الجناة ومعاقبتهم على إثمهم، معربا عن أسفه لأن تأتي هذه الممارسات الإجرامية من شعب الجزائر الذين وقفت مصر إلى جوارهم.

حتى تحررت بلادهم من الاستعمار الفرنسي إلى جانب استثمار العديد من رجال الأعمال المصريين أموالهم بالجزائر في الوقت الذي كانوا يعانون فيها من ويلات الإرهاب.

من جهته، أشاد سفير السودان بالقاهرة بالسلوك الحضاري للمشجعين المصريين والذي لاقى احتراما وتقديرا وقبولا من جانب الشعب السوداني، معربا عن عميق أسفه للاعتداءات التي وقعت على المشجعين المصريين.

وأكد أن بلاده كانت حريصة على تهيئة المناخ الملائم لنجاح المباراة خاصة في ظل أنها بين بلدين شقيقين هما مصر والجزائر وأن المباراة تقام على أرض بلد شقيق ثالث هو السودان.

وقام حمدي خليفة في ختام اللقاء بتكريم عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم والفنانين والإعلاميين المصريين الذين كانوا في الخرطوم وتم الاعتداء عليهم من قبل أنصار المنتخب الجزائري، وكذلك تكريم سفير السودان بالقاهرة، بمنح كل منهم درع نقابة المحامين المصريين. 



النيابة تستمع إلى أقوال المصابين في مباراة مصر والجزائر







استمع أحمد بسيوني وكيل أول نيابة الساحل الخميس إلى أقوال وإفادات 3 من المشجعين المصريين  المصابين العائدين من السودان  .

وذلك بعد المباراة التي جرت هناك بين المنتخبين المصري والجزائري والتي أسفرت عن خسارة المنتخب المصري وتأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا، وشهدت أعمال عنف ضد المشجعين المصريين من قبل أنصار المنتخب الجزائري.

والمصابون من المشجعين المصريين الذين يرقدون بمستشفى معهد ناصر هم كل: نبيل السيد إبراهيم ويعاني من كدمات وسجحات في أنحاء متفرقة من جسده فضلا اشتباه في وجود ارتجاج بالمخ - فراج محمود علي ويعاني من كسر بعظام الوجه اليمنى، بالإضافة إلى كدمة بالغة بالعين اليمنى جراء التعدي عليها بجسم صلب - محمد إبراهيم علي ويعاني من جروح بالغة بالأذن من الداخل والخارج إلى جانب عدة كدمات وجروح.

قرر المصابون في أقوالهم ان مشجعي المنتخب الجزائري  وأنصاره بالسودان شرعوا قبل بداية المباراة وبعد أن انتهت، في سب المصريين ومنتخبهم وإهانتهم والتعدي عليهم بألفاظ خادشة للحياء، وتطور الأمر إلى حرق العلم المصري في أكثر من مناسبة ومكان، والتعدي الجماعي بالضرب على المشجعين المصريين والسودانيين الذي أقدموا على تشجيع المنتخب المصري أو حاولوا حماية أشقائهم المصريين ومساعدتهم في الهرب من المجموعات الجزائرية الغاضبة.

وأشار المصابون إلى أن أنصار المنتخب الجزائري ترصدوا بالمشجعين المصريين وكل من يحمل علم مصر أو يرتدي قميص المنتخب المصري، وتعدوا عليهم بالأسلحة البيضاء والعبوات الزجاجية الفارغة والالات الحادة وحاصروا حافلاتهم ومنعوهم من التحرك، مؤكدين أن بعض سائقي الحافلات التي كانت تقل مشجعي المنتخب المصري عمدوا إلى إدخالهم إلى بعض المناطق التي شهدت وجود تجمعات للجزائريين الأمر الذي أدى محاصرة عدد من الحافلات لفترات تزيد عن الثلاث ساعات في ظل التعدي على من بها بالضرب.

واحنا كمصرين بنحب الجزائر ودولة الجدزائر وشعبها العريق لكن المصرين مبيسكتوش على أى اهانة ....وأعتقد أن أى شعب فى العالم مش هيسكت على الاهانة علشان كدة بننضم الى أكبر حملة مش ضد الجزائر لكن ... الفرقة الى هتاخد كاس العالم لا زم ينطبق عليها شروط الفيفا علشان كدة الدولة الى مبتلتزمش بالشروط دة ودولة عنفوية !!!!! مش من حقها أنها تناخد كأس العالم





أدخل على الموقع دة وأكتب الايميل والاسم والشكوى الى انت عاوز تبعتها!!!!








طب لا زم تكتب الرسالة بالانجلش علشان كدة أدخل على الموقع دة وأكتب كل الى أنت عاوزة بالعربى ... وبعد كدة ترجمة الى انجلش .... وابعتة على الرابط الى فوق فى رسالة 




كله يدخل يعمل توقيع باسمه وايميله على الموقع دا. دا الموقع اللي اتقال في نجوم اف ام عشان الماتش يتلغي ...الرجاء كله ينشره لاصحابه

http://www.petitiononline.com/2101010/petition.html

وقعوا على الشكوى دى احنا عددنا لحد دلوقتى فى اللحظه بقي اكثر من 53000 واحد
عايزين نوصل لاكتر من كدا
ياريت اللى يوقع ينشر الرساله دي للعالم كله
علشان دي اقل حاجه تعوض كرامه مصر
انشروهاا


الموضوع سهل
هاتخش علي الوصله 



http://www.petitiononline.com/2101010/petition.html











This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1001x574.

بعد كدة





This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 970x551.

بعد كدة





This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 996x562.








This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 996x562.


بعد كدة العدد لحد دلوقتى





This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 991x405.

يلا يا رجالة ممكن تسجل اكتر من 100 مرة احسن من الفرجة على اليوتيوب هو ده الكلام الصح,,

عايز مليون واحد علي الاقل




وما زالت حتى الأن الصحف الجزائرية وخاصة (صحيفة الشروق الجزائرية) ,,, تصدر أخبار كاذبة ... كاذبة وليس هناك رقابة على تلك الصحف... تهين مصر ولا تعترف بدور مصر كدولة أو فريق أو حتى حضارة .... حتى الأن مازالت تلك الصحف تصدر كلام لا تستطيع الأذن تحملة ........ لا نعرف ماذا نقول ... لكن فى نهاية قولنا ..... لا حول ولا قوة الا بالله







Comments (3)

ضريبة الكبير ......
اولا لازم نعرف احنا بنتعامل مع مين , فمن هو الشعب الجزائرى : هم عبارة عن شعب بلا هوية .. قلة من احفاد المسلمين المهاجرين لهذه البقعة من الارض لادخال الاسلام بها والباقى مجموعات من البربر البدائيين , وبعد انهيار الدولة الاسلامية , عاشوا تحت الحماية الفرنسية , الا ان تم تحريرهم بفضل الله وعبد الناصر .. وهذا هو تاريخ الجزائر ... شعب بلا تاريخ وبلا هوية ... حتى انهم مشتتين بين الاسلام والعروبه والفرنسيات التى يتكلمون لغتها الى الان ... وكل ما يملكوه ثورتهم .. ولانهم جهلة وبربر فالرياضة بالنسبة لهم هى اثبات الذات .. ولهذا كانت مسألة صعودهم لكأس العالم مسألة حياة او موت .. لدرجة ان الحكومة فعلت ما فعلته ونحمد الله انهم فازوا ( وان كان فوز غير نبيل ) لان لو حدث العكس لكانوا قتلوا المصريين وقامت بيننا وبينهم حرب فعلية ...
الرد : هو تحجيمهم فى جميع المحافل الدولية ومصر قادرة على ذلك وهذا دور السياسين .. مع المقاطعة الثقافيه والعلمية والاجتماعية وهذا دور الشعب والنقابات والجامعات .... ونتركهم فى الجهل والمرض .

كفاية كدة حرام لازم نعمل لنا كرامة علشان الشعوب الاخرى تحترمنا

الإعتذار لايكفي
1- منع القنوات الجزائريه من البث على النايل سات
2- عمل لوجو عباره عن علم الجزائر وعلى ركن منه مطواه في يد بلطجي مفتول العضلات ووضعها بكل القنوات الفضائيه المصريه والأرضيه كذلك
3- الطلب من الشركات المصريه ورجال الأعمال المصريين بسحب إستثماراتهم من الجزائر وتحويلها لمصر مع إعطائهم مزايا تفضيليه تعويضا عن أي خسائر بالجزائر
4- الطلب من كل المصريين العوده من الجزائر لعدم إمكانية الدفاع عنهم مع إيجاد وظائف مناسبه لهم بمصر وذلك خلال فتره معينه مع قبول أبنائهم بالمدارس والجامعات بمصر
5- إيقاف كل التعامل والأنشطه الرياضيه والثقافيه والأمنيه وغيرها
6- رفض دخول الجزائريين للسياحه وعدم إصدار تصاريح عمل لهم بمصر والإبقاء فقط على الأزواج والزوجات
7- عدم السماح للجزائريين بعبور الأجواء المصريه برا أوبحرا أوجوا
8- رفع قضايا بالمحكمه الدوليه لأخذ تعويضات عن الخسائر نتيجة الهجوم على الشركات المصريه بالجزائر
9- زيادة التعاون مع دول شمال إفريقيا الأخرى وكذلك جبهة البوليساريو للضغط على الحكومه الجزائريه
10- بدء الضغط على الحكومه القطريه لإيقاف مساعداتها للجزائر وإستخدام الدول الخليجيه الأخرى لذلك
11- طرد السفير الجزائري وتجميد العلاقات الدبلوماسيه مع الجزائر
12- إخطار الإتحادات الرياضيه الدوليه بعدم إمكانيه اللعب مع الجزائر إلا بدول محايده يتم إختيارها بعنايه مع عدم وجود جماهير حتى لايتكرر ماحدث بالسودان
13- إلغاء كل المنح الدراسيه ماعدا الأزهريه وتحديد مصاريف دراسيه عاليه للمقبولين بالمدارس والجامعه ودفعها مره واحده بأول العام الدراسي وطرد أي طالب يتحدث عن المصريين بما يسؤهم
14- منع ملكية الجزائريين بمصر وتجميد ممتلكاتهم وأرصدتهم حتى يتم تسوية الخسائر المصريه لديهم وديا أوقضائيا
15- عدم إعطاء أي سفينه جزائريه أوتحمل علم الجزائر أو متجهة من أو إلى الجزائر أي خصم على رسوم عبور قناة السويس
16- قيام جامعة الدول العربيه بدورها في معاقبة الجزائر
17- فضح الجزائر وجمهورها بكل دول العالم إعلاميا وعن طريق الإتحادات الرياضيه وهيئة الإستعلامات ووزارة السياحه وإبراز ماحدث بالسودان وفرنسا وإنجلترا وهولندا من الجمهور الجزائري بدلا من التحدث مع أنفسنا
18- بدء العمل على الإرتقاء بمصر وشعبها حتى لايجرؤ أيا من كان على إهانة أي شئ أوشخص يمت لمصر بصله
19- وهناك المزيد لمن يرد.

إرسال تعليق