الصفحات

  • RSS
  • Twitter

الجامعة الأمريكية بمصر

0

Posted in

تعرف على الجامعة الأمريكية بمصر (القاهرة)



نبذة مختصرة عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة

جامعة أمريكية توفر تعليماً ليبرالياً في قلب الشرق الأوسط
تأسست الجامعة الأميركية بالقاهرة في عام 1919 من قبل فريق أمريكي هدفه خدمة التعليم والمجتمع في منطقة الشرق الأوسط.  تعد الجامعة الأمريكية اليوم الجامعة الرئيسية في المنطقة التي توفر تعليماً باللغة الإنجليزية، وهى تساهم بشكل أساسي في تنمية الحياة الإجتماعية والسياسية والثقافية بالعالم العربي. كما تعد ملتقى لثقافات العالم لما تتيحه من مناظرات تستند على الحجة ولجهودها في دعم التفاهم العالمي.
 الجامعة الأمريكية بالقاهرة جامعة مستقلة، غير هادفة للربح، غير طائفية، متعددة الثقافات والتخصصات وتمنح فرصاً متساوية لجميع الدارسين، ومعترف بها كليةً في مصر والولايات المتحدة الأمريكية. تستند المناهج الدراسية بالجامعة على التعليم الليبرالي والعملي،  كما تتيح فرص البحث الدقيق للقضايا المحورية في كل التخصصات الرئيسية.
تعتبر الجامعة جسراً حيوياً لربط الشرق بالغرب وتربط مصر والمنطقة بالعالم بأسره من خلال الأبحاث العلمية وعقد شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية وبرامج التعليم بالخارج.  تعمل الجامعة الأمريكية على تنمية القادة، كما توفر الجامعة الخدمات لخريجها وتتيح فرص التعليم المستمر، ذلك بجانب التزامها بخدمة المجتمع في مصر والعالم إلى جانب دعم الحرية الأكاديمية وجودة التعليم.
تشجع المناهج الدراسية الطلاب على التفكير بشكل خلاق وتحليلي، ذلك بجانب إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه العالم. يتوحد طلاب الجامعة والأستاذة حول رؤية واحدة وهي تطوير مصر والمنطقة،  حيث يتم دعم ذلك من خلال المواد الدراسية الخاصة بالخدمة العامة والنوادي الطلابية لخدمة المجتمع ومراكز البحث بالجامعة.
تضم الجامعة ما يقرب من 5,000 من طلاب البكالوريوس، يتوافدون من كل ركن من أركان مصر بالإضافة إلى ما يقرب من مائة  طلاب يأتون من أكثر من 13 بلد حول العالم. وفور تخرجهم ينضمون إلى شبكة عالمية تشمل أكثر من 30,000 من خريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة وهم قادة في مجالات التمويل والتجارة والقانون والهندسة والسياسة والثقافة وخدمة المجتمع وعلوم الحاسب الآلي. 
تعد مكتبة الجامعة الأمريكية من أكبر المكتبات في مصر والتي تضم كتب وإصدارات باللغة الإنجليزية، كما تلعب دار نشر الجامعة الأمريكية دوراً ريادياً في العالم العربي في نشر كتب باللغة الإنجليزية. يعتبر الحرم الجامعي الجديد بالقاهرة الجديدة والذي يمتد على مساحة 260 فدان إستثمارا كبيرا في مستقبل المدينة والدولة والمنطقة، حيث يشمل أحدث مرافق الأبحاث المتقدمة وسبل التدريس المبتكرة والمشاركة المدنية.


موقع الجامعة




Comments (0)

إرسال تعليق